الرئيسية » تقييمات » تقييم: Nioh
10:01 PM
تقييم: Nioh
مطور اللعبة: Team Ninjaناشر اللعبة: Sony Interactive Entertainment
تاريخ الاصدار: 2017/02/07نوع اللعبة: أكشن,RPG
أجهزة اللعبة: PS4, PS4 proالفئة العمرية: +18

لعبة آكشن RPG حصرية على بلايستيشن 4 من تطوير Team Ninja (نفس مطورين Ninja Gaiden). تدور حول محارب ساموراي غربي يدعى ويليام آدمز في أوئل القرن السادس عشر في اليابان، وأسلوب اللعب والقتال مستوحاة من سلسلة Dark Souls.

الإيجابيات:

  • جرعة تحدّي مركّزة وممتعة جداً. قد يجدها البعض أصعب حتى من سلسلة Dark Souls الشبيهة بها، ولكن تعطيك نفس متعة الإنجاز.
  • نظام قتال سريع وعميق ويعتمد على مهاراتك بشكل كبير. ستحتاج إلى بعض الوقت حتى تعتاد عليه، وقد يزعجك في أول بضعة ساعات، ولكن ستعتاد عليه مع مرور الوقت وتستمتع أكثر في اللعب.
  • على الرغم من استفادتها من العديد من أفكار سلسلة Dark Souls، إلا أنها قدّمت أفكاراً جديدة خاصة بها تميّزها عن غيرها وتعطيها هويتها الخاصة.
  • إمكانية إعادة المهام لجمع المزيد من الأدوات (خصوصاَ إذا أعدتها على صعوبة أعلى) ومحاولة تجاوز جميع أعدائها وزعيمها من جديد، أو لعبها مع الأصدقاء في الطور التعاوني.
  • ساعات طويلة من اللعبة مع العديد من المهمات الرئيسية، والمهمات الجانبية، وطور الأونلاين، وإعادة المهام القديمة ذات الصعوبة العالية.. وقريباً تحديث يضيف لها امكانية قتال لاعبين آخرين.

السلبيات:

  • قصة ضعيفة يبدو أن الهدف الوحيد منها هو الربط بين الحلقات، وإعطاء أهمّية أكبر للمهام. حتى جودة التمثيل الصوتي والشخصيات أقل من المتوسط.
  • تباين كبير في صعوبة زعماء المراحل. بعضهم ستضطر إلى قتاله خمسين مرة إلى أن تتمكّن من الفوز عليه، وآخرين ستتجاوزهم من أول محاولة، دون تدرّج واضح في الصعوبة. على سبيل المثال، عانيت لفترة طويلة حتى استطعت تجاوز الزعيمين الثالث والرابع، بينما الخامس والسادس تجاوزتهم في دقائق و من أول محاولة.
  • كثرة خيارات التطوير تسبّب التشتت ومزعجة احياناً. بامكانك تطوير شخصيتك، وتطوير مهارات خاصة لكل نوع من الأسلحة، ومهارات خاصة لكل وضعية من وضعية كل نوع من الأسلحة، وتطوير قدرات السحر، وقدرات الننجا، وتطوير الاسلحة، وصناعة الاسلحة، وتغيير مظهر الملابس… إلخ. هذا بالإضافة إلى قضاء وقت طويل في التصرّف في ما تجمعه خلال المرحلة، بسبب جمعك الكثير منها (أكثر من اللازم احياناً). في البداية أعجبني تعدد الخيارات وعمقها، لكن بعد قضاء أول 10 ساعات في اللعبة أصبح الموضوع مرهق وأحيانا مزعج بالنسبة لي.
  • التكرار في البيئات والأعداء يسبب الملل أحياناً، ويشعرك وكأنك تمر بنفس الروتين من جديد.
  • قد تكون لعبة “مستلهمة” من سلسلة Dark Souls، لكن في بعض المناطق والأفكار تبدو وكأنها أقرب للسرقة (مثل وجود خنافس سحرية تهرب منك وتحتاج إلى اللحاق بها وقتلها).

فيديو اللعبة:

 

شاركونا بأرآئكم وتقييماتكم


تقييم اللعبة:

5.0/5

أضيفت بواسطة:farouk120  \   بتاريخ: 2024-05-16 على الساعة 8:14 PM  \ مشاهدات:516      
مجموع التعليقات: 0
avatar





Enregistrer