الرئيسية » تقييمات » تقييم: Horizon: Zero Dawn
10:47 PM
تقييم: Horizon: Zero Dawn
مطور اللعبة: Guerrilla Gamesناشر اللعبة: Sony Interactive Entertainment Europe
تاريخ الاصدار: 2017/03/01نوع اللعبة: أكشن,RPG
أجهزة اللعبة: PS4, PS4 proالفئة العمرية: +16

لعبة Horzion: Zero Dawn هي عنوان جديد للمطور Guerrilla Games الذين طوروا سابقا سلسلة Killzone. لعبة أكشن RPG تلعب فيها بشخصية Alloy في عالم طغت فيه مخلوقات آلية غريبة.

الإيجابيات:

  • أسلوب القتال مع الحيوانات الآلية ممتع ومليء بالتحدّي. فعلياً هو أقرب للصيد من القتال التقليدي الذي نراه عادة في ألعاب الفيديو، لأن قتل أي من الحيوانات الآلية في اللعبة يتطلّب التفكير السريع ومحاولة مهاجمة نقاط ضعفها، أو تعطيلها مؤقتا عن طريق الأفخاخ.
  • تنوّع رائع في الحيوانات الآلية سواء من ناحية التصميم، أو الخصائص، أو الأحجام. وكل من تلك الحيوانات يتطلب استراتيجية مختلفة لصيده.
  • تنوّع كبير في الأسلحة، والملابس (التي تختلف في خصائصها)، والتطويرات سواء لقدرات شخصيتك أو للأدوات التي تستخدمها. والأجمل أنها ليست مجرّد خيارات جانبية للتطوّر خلال اللعبة، وانما مزايا أساسية تؤثر على أسلوب لعبك بشكل مباشر وملحوظ.
  • محتوى ضخم يضمن لك عشرات الساعات من اللعب المتواصل في المهام الرئيسية، والجانبية، والمراحل الجانبية التي يمكنك استكشافها للحصول على قدرات إضافية، والتحديات العديدة المنوّعة، وغيره.
  • عالم اللعبة يبهرك بقصته، وحجمه، وتنوّع بيئاته، وتصميمه، وحيواناته الآلية الفريدة، وأسراره.

السلبيات:

  • بطلة اللعبة تمثّل القالب التقليدي للأبطال الذين يحبون الخير ويريدون تخليص العالم من الشرور، دون أي هويّة واضحة تميّزها عن غيرها، وهو أمر محبط جداً حقيقة. عندما تنظر إلى حصريات سوني الكبيرة مثل Uncharted، و God of War، و The Last of Us، تجدها جميعاً تقدّم لك أبطالاً يتميزون إما بظرافتهم، أو غضبهم، أو حتى عيوبهم وطريقة تعاملهم (الغير موفقة أحياناً) مع الأحداث. بطلتنا أقرب لأبطال أفلام الكرتون من الواقع.
  • التنقّل في عالم اللعبة بطيء إجمالاً. فالحيوان الآلي الذي ستستخدمه غالباً في التنقل بطيء، والتحكّم به مزعج أحياناً، بالإضافة إلى أنه لا يستطيع دخول جميع الأماكن وبالتالي ستجد نفسك مضطراً إلى التنقل ركضاً مجدداً. وما يزيد الطين بلّة، أنك لن تتمكّن من استدعائه في أي وقت إلا بعد فتح القدرة الخاصة بذلك (وتتطلب ساعات من اللعب على الاقل بالمناسبة). هذه السلبية يقل أثرها مع مرور الوقت عند استكشاف جميع المناطق وفتح خاصية التنقّل السريع (Fast Travel) لها.
  • أسلوب بدائي للتخفّي في اللعبة، يعتمد بشكل أساسي على الانحاء والتخفّي في الأعشاب فقط، بدلاً من اعطائك المزيد من الخيارات بما أن اللعبة مبنيّة على الصيد بشكل أساسي.
  • محاولة تجاوز العوائق في اللعبة من جدران وصناديق وأحجار وغيرها أمر مزعج في كثير في الأحيان. فالشخصية لا يمكنها تسلّق إلا أماكن معيّنة محدّدة لك، بدلاً من التفاعل بشكل طبيعي مع الحواجز كما نرى في كثير من الألعاب الحديثة. لا يمكنك حتى تسلّق الحواجز القصيرة، وستجد نفسك مخيراً بين محاولة القفز فوقها أو الالتفاف حولها.
  • القتال ضد البشر ممل وغير متقن، خاصة القتال عن قرب.

فيديو اللعبة:

 

شاركونا بأرآئكم وتقييماتكم


تقييم اللعبة:

4.5/5

أضيفت بواسطة:farouk120  \   بتاريخ: 2024-05-16 على الساعة 10:32 PM  \ مشاهدات:512      
مجموع التعليقات: 0
avatar





Enregistrer