الرئيسية » تقييمات » تقييم: Forza Motorsport 7
3:20 PM
تقييم: Forza Motorsport 7
مطور اللعبة: Turn 10 Studiosناشر اللعبة: Microsoft Studios
تاريخ الاصدار: 2017/10/03نوع اللعبة: رياضة,سباقات
أجهزة اللعبة: Xbox One, PCالفئة العمرية: +3

لعبة Forza Motorsport 7 هي لعبة محاكاة قيادة سيارات من تفرّع سلسلة Motorsport التي تختص بالقيادة داخل مضامير السباقات العالمية فقط. اللعبة حصرية للإكسبوكس ون والحاسب الشخصي، وستدعم قدرات الإكسبوكس ون إكس عند إطلاق الجهاز.

الإيجابيات:

  • أسلوب القيادة ممتع ودقيق. أشعر عند السرعة والمنعطفات بالتحكم الكامل بالسيارة بشكل واقعي، وبرأيي هي أول لعبة محاكاة قيادة واقعية وبنفس الوقت ممتعة، خاصة مع حركة الكاميرا عند الانعطاف وبعض المؤثرات التي تجعل التجربة أفضل.
  • مظهر اللعبة جميل من رسم السيارات وانعكاساتها، الطرقات وآثار الإطارات والمطر، وتعاقب الليل والنهار وتغيرات المناخ وغيرها الكثير من المؤثرات البصرية الجميلة. لعبت Forza Motorsport 7 على الحاسب الشخصي بدقة 4K أو 2160p و 60 إطار بالثانية مع خاصية HDR، وكانت تضيف لجمال اللعبة بشكل ملاحظ.
  • طور اللاعب الواحد جيد ويعطيك الخيار في اختيار أنواع السباقات التي تناسبك. تنقسم لسباقات رئيسية بنظام (Grand Prix) بحيث تلعب عدة سباقات وتجمع النقاط على حسب مركزك في كل سباق، والقسم الثاني يسمى Showcase وهو نظام تحديات غير مألوفة عن السباقات العادية، فمثلا تلعب تحدي تصدم فيه أكبر عدد ممكن من أخشاب البولينق (Bowling)، أو تنافس فيها متسابق بنفس سيارتك تمامًا، أو ما هو أكبر عدد ممكن تتجاوز فيه السيارات في الحلبة. مراحل الـShowcase مختلفة ومسلية وتعطي طابع مختلف، وأرى أن تطبيقها هنا أفضل من التي نراها في ألعاب أخرى مثل Gran Turismo.
  • تقديم اللعبة والقوائم -وإن كانت مشتتة بعض الأحيان- إلا أنني شعرت بعد اللعب لفترات طويلة بأنها مناسبة للمستخدم. مثلا رؤيتك للكؤوس عند دخول طور اللاعب الفردي، قائمة تجهيز شخصيتك وإعدادات السباق واستعدادك، وأخيرًا عند كل سباق Showcase يتم تشغيل تسجيل لأحد المعروفين بمجال سباق السيارات ليعطي كلمة حول قيادة السيارات وتحديدًا حول مرحلة الـShowcase المراد لعبها.

السلبيات:

  • اللعبة محدودة فقط على اللعب داخل المضامير، وأرى أنه أمر مزعج بأن تكون محدود على هذا الأمر -وإن كانت Forza Horizon هي التي تتميز بالعالم المفتوح-، إلا أنه من الممكن ابتكار أساليب وأفكار جديدة. وجود سباقات الـShowcase مثال جيد ولكنه لا يكفي لتعويض هذه القيود.
  • غير الإضاءة ورسوم السيارات والشوارع وانعكاساتهم، فإن رسوم البيئة المحيطة الباقية عادية جدًا وأحيانا أحاول أن أغض البصر عنها، مثل المباني والمدرجات والساحات والأشجار وغيرها الكثير. قد يكون مضمار جبل حفيت الذي يقع في دبي هو الأفضل رسمًا من صخور وبيئة محيطة لأن أحد المراحل التي تم عرضها لتسويق اللعبة. أعتقد أن هذا الأمر هو أحد التضحيات لجعل اللعبة تعمل بسلاسة 60 إطار على الإكسبوكس ون.
  • مشاكل تقنية متنوعة في نسخة الحاسب الشخصي حتى بعد التحديثات، مثل توقف وإغلاق اللعبة بلا سبب (معلومة طريفة: تمت كتابة التقييم بعد توقف اللعبة بشكل مفاجئ)، وأحيانا لا يمكن تشغيل اللعبة، مرات تختفي أجزاء من المرحلة وتدريجيًا تختفي المرحلة كاملة، كل هذه المشاكل تواجهني شبه يوميًا ومزعجة إن كثرت. أيضا شاشة التحميل لكل سباق تاخذ تقريبًا 10-15 ثانية وأنا استخدم SSD، على الإكسبوكس ون تاخذ تقريبًا حول 1-2 دقيقة. كانت هناك مشكلة كتابة العربية المعكوسة وتم حلها بتحديث في يوم الإطلاق، ولكن تظل هناك أماكن في اللعبة مكتوبة بالعكس، هذا غير أن عداد الوقت بالسباقات -عند تشغيل العربية- لا يعرض بشكل صحيح.

فيديو اللعبة:

 


تقييم اللعبة:

5.0/5

أضيفت بواسطة:farouk120  \   بتاريخ: 2024-05-16 على الساعة 11:36 AM  \ مشاهدات:670      
مجموع التعليقات: 0
avatar





Enregistrer