الرئيسية » تقييمات » تقييم: Crash Bandicoot N. Sane Trilogy
9:02 PM
تقييم: Crash Bandicoot N. Sane Trilogy
مطور اللعبة: Vicarious Visionsناشر اللعبة: Activision
تاريخ الاصدار: 2017/06/30نوع اللعبة: مغامرات,اركاد
أجهزة اللعبة: PS4, PS4 proالفئة العمرية: +17

لعبة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy هي إعادة إصدار محسن لأول ثلاث أجزاء من كراش التي صدرت على بلايستيشن 1، وهي Crash Bandicoot، Crash Bandicoot 2: Cortex Strikes Back و Crash Bandicoot 3: Warped. اللعبة عبارة عن لعبة منصات تغامر فيها بشخصية بندقوط يحاول إيقاف عدوه اللدود الدكتور “نيو كورتيكس”.

الإيجابيات:

  • بعد مرور ٢١ سنة من إصدار الجزء الأول، هذه هي الطريقة الوحيدة لتجربة واحدة من أشهر عناوين بلايستيشن على بلايستيشن ٤ بحلة جديدة. مظهر اللعبة خلاب بألوان ساطعة. ستشاهد تفاصيل عديدة مثل فرو كراش الساطع والأعداء ملامحهم أصبحت واضحة، بالإضافة إلى تحسين البيئة من حولك بشكل ملحوظ من الشجر والإضاءة المبهرة.
  • طريقة اللعب بسيطة مثل أي لعبة منصات أخرى، حاول الوصول إلى نقطة النهاية حتى تكسب كريستالات الطاقة، وإذا كسرت كل الصناديق ستحظى بكريستالة أخرى. التحكم بكراش بشكل عام جيد. اضغط X للقفز عبر الحفر وعلى بعض الأعداء لقتلهم وزر المربع للدوران حتى تقتل العدو. قد يلاحظ خبراء السلسلة بعض التحسينات البسيطة في أسلوب اللعب، ولو أن الجزء الأول يعاني من مشاكل التحكم وفيزيائية غريبة إلى أن الجزء الثاني والثالث حل هذه المشاكل وبسطها مع تقديم قدرات جديدة مثل القفز المزدوج. متأكد بأن محبي السلسلة سوف يستمتعون بهذه الثلاثية لكن اللاعبين الجدد سيعانون من التعود على ميكانيكيات اللعبة القديمة.  
  • إضافة اللعب بشخصية مختلفة في كل الأجزاء، في النسخ الأولى على بلايستيشن 1 كنت فقط تلعب بكراش في الجزء الأول والثاني بينما الثالث خصص مراحل معينة لأخت كراش “CoCo”. خلال إعادة الإصدار تستطيع باللعب بشخصية Coco بكل الأجزاء وأغلب المراحل ما عدا مراحل الزعماء والمراحل المخصصة لكراش.  
  • البعض قد يواجه صعوبة عالية وغير منصفة في الجزء الأول لكن اللعبة تقدم طرق لتسهيل اللعب لك. حيث إذا مت أكثر مرة ستعود وبجانبك قناع Aku Aku أو وضع Checkpoints في مناطق مررت بها من قبل ولم توفر لي أي Checkpoints.  

السلبيات:

  • تصميم المراحل متكرر، حيث أغلب المراحل تجعلك تتحرك في بشكل خطي وأشبه بالممرات الضيقة. ستلاحظ هذه النقطة أكثر خصوصا عندما تتنقل بين كل جزء من الثلاثة بأن كل المراحل في كل الأجزاء نادرا ما تقدم لك شيئا جديدا. لدرجة أني كنت ألعب بالجزء الثاني وظننت بأني ألعب الجزء الثالث. هنالك تنويع خفيف بالمراحل مثل المراحل التي تقدم سباقات، ركوب الحيوانات أو الطيران لكن كلها تعاني من التحكم باستجابة مزعجة وغير دقيقة.
  • كونها لعبة ثنائية الأبعاد ونصف (2.5D). الشخصية تتحرك في أغلب المراحل أما بعيدا عن الشاشة أو تركض نحو الشاشة  فهذا سبب لي مشاكل في تصور العمق باللعبة وعانيت منها بكثرة في الجزء الأول. ستحتاج فترة حتى تتعود على هذه النقطة وأعتبرها أكبر عيوب اللعبة. خاصة في المراحل التي تهرب فيها من صخرة كبيرة تتدحرج في اتجاهك والمطلوب منك في الركض في اتجاه الشاشة ولن تعرف ماذا سيأتي أمامك من حفر وأفخاخ.
  • بعض ألعاب التي يصدر لها إصدار محسن تقدم لك القدرة بتحويل اللعبة إلى رسومها السابقة بضغطة زر وهذا الشيء مفقود في Crash Bandicoot N. Sane Trilogy. للأسف البلايستيشن 4 لا يقدم أي طريقة لتشغيل ألعاب البلايستيشن 1 لتجربتها.
  • فترات شاشات التحميل (Loading) في اللعبة طويلة وعديدة. عند تشغيل اللعبة ستبدأ شاشة تحميل حتى يدخلك على القائمة الأساسية التي منها تختار أحد الأجزاء الثلاثة، بعد ما تختار أحد الأجزاء ستدخل بفترة تحميل أخرى، وأخيرا شاشة تحميل مرة ثالثة عندما تختار المرحلة. وإذا قررت أن تحول إلى أحد الأجزاء الأخرى أيضا ستواجهك شاشة تحميل مجددا.

 

فيديو اللعبة:

 

شاركونا بتقييماتكم و وأرآئكم


تقييم اللعبة:

4.0/5

أضيفت بواسطة:farouk120  \   بتاريخ: 2024-05-16 على الساعة 1:00 PM  \ مشاهدات:531      
مجموع التعليقات: 0
avatar





Enregistrer